أنا.. و 2010

مرت سنة من كتابتي لموضوع ( أنا و 2009 ) والذي ذكرت فيه أبرز محطات تلك السنة وما استفدته منها من مواقف وأحداث أحببت أن تشاركوني فيها .. هذه السنة 2010 كانت أيضاً تعني لي مرحلة مهمة من حياتي بحكم ارتباطها بأشياء كثيرة لا يمكن أن أنساها أبداً .. لعلي استعرض منها على عجالة بأسلوب سريع بعض هذه الأحداث :

IMG_7895

photo by awadh alhamzany

.

.

.

قمت بتقديم عدد من الدورات والمحاضرات الخاصة وقليل جدا من العامة .. استفدت منها كثيرا .. حرصت فيها على الجوانب التطويرية في تقديم الدورات كما عززت فيها رؤيتي في تقديم الدورات التي أحرص فيها أن تكون عفوية وتفاعلية وقريبة للمتلقي أكثر من كونها تنظيرية وعلمية بحتة !! وأجريت العديد من اللقاءات التلفزيونية والإذاعية والمطبوعة ..

DSC00751 44333_1514427533882_1030251805_31531375_7073384_n 22178_299214964697_814789697_4814246_6392515_n

.

حضرت العديد من ورش العمل والمعارض الخاصة في الرياض ودبي ولندن وقطر وغيرها .. سواء كانت هذه الورش فوتوغرافية أو فيديو .. مثل دورة تجربة هسلبيد و دورة الفيديو للفنان فينسنت وغيرهم  وكذلك حدث جولف فوتو بلص الفوتوغرافي الذي لم أصدق عدد المصورين الذين كنت أحلم بالتقائهم فيه ..

IMG_0796 IMG_0795 IMG_0786

.

تشرفت باختيار فيلمي ( البحث عن الروح ) في الاختيار الرسمي للأفلام القصيرة المشاركة في مهرجان الجزيرة السينمائي للأفلام كما سعدت بالتقاء الأسماء الكبيرة من المخرجين والإعلاميين والمصورين في الدوحة من كل بقاع العالم .. ويكفيني لقائي الأول بقطر تلك الأرض الجميلة التي تصافح السماء شموخاً بسرعة وبقوة !! متأكد بأنكم ستسألون عن النسخة الكاملة منه .. لكني أقول لكم بأن الأيام القليلة القادمة ستأتيكم بخبره إن شاء الله وسأقوم بعرضه في أكثر من نسخة : نسخة مهرجان الجزيرة – ونسخة النص التعليقي .. بعد أن عرضته رسمياً في الرياض بحضور أسماء إعلامية وفنية راقية ..

24792_384104078347_589768347_3825573_6046119_n 24792_384104058347_589768347_3825569_8284195_n 1123

.

قمت بإنتاج أول عمل من إخراجي وإشرافي .. وهو كليب ( زمان جدي ) من إنتاج مجموعة كيس الإعلامية (سيبدأ عرضه اليوم فضائياً وسأتحدث عنه في موضوع مستقل ) بالإضافة إلى تصوير مجموعة من الإعلانات والكليبات والأفلام الخاصة .. كما قمت بتصوير بعض أفلامي القادمة سواء القصيرة منها أو الطويل .. استفدت استفادة كبيرة من العدة الجديدة التي امتلكتها سواء الستادي كام أو الشاريوه جليدكام أو الشولدر وحامل الكاميرا .. هذه التجربة أكسبتني خبرات لم أكن أعلم عنها سابقاً خاصة في تجربة التصوير بكاميرات DSLR فيديو .. هذه التقنية التي غيرت واجهة سوق الفيديو في العالم ..
كما لا زلت أعمل على بعض الأفلام والدعايات .. خصوصاً فيلمي الرسمي لهذا العام ( حبحب ) !! سأحدثكم به لاحقاً

Untitled-1 DSC_4814 copy 60982_444530072616_683387616_5492314_7849900_n

.

تحقق حلمي القديم بزيارة معرض فوتوكينا في ألمانيا .. هذا الحلم الذي كنت أتمناه من سبع سنوات ..  كانت التجربة حقاً مثيرة لزيارة معقل شركات التصوير ومحفل انطلاق الكاميرات التي غيرت مفهوم التصوير عبر مر السنين .. التقيت بالمصورين والشخصيات الفوتوغرافية والمسوقين من أنحاء العالم .. بصحبة الأخ الغالي عوض الهمزاني .. تجدون هنا التغطية بإسهاب لهذه الزيارة التي لن أنساها أبدا ..

IMG_6112 IMG_5964 IMG_6340

.

جولة تصويرية سياحية استمتعت فيها في لندن وسويسرا وألمانيا والسويد .. استفدت منها في زياراتي للعديد من الأماكن السياحية والتاريخية والفنية كما استفدت كثيرا في تنفيذ العديد من الصور الفوتوغرافية وتصوير أجزاء من سلسلة ( البحث عن الروح ) ،، الرحلة الأوروبية هذه المرة كانت من أمتع ما يكون .. استكشفت فيها عبق الفن والتاريخ والجمال والطبيعة .. عرضت بعض الصور التي تتحدث عن نفسيتي هناك في ألبوم وضعته في صفحتي الخاصة في فيس بوك

IMG_3319 IMG_3266 34318_405880768347_589768347_4365733_2888227_n

.

في هذه السنة تم إطلاق مدونة الهوس الضوئي بشكلها الرسمي من خلال تفعيل أبوابها وأقسامها حيث تم إطلاق أكثر من 1200تدوينة خلال هذه السنة ومن خلال 10 أقسام مختلفة .. كما تشرفت بأكثر من 7450 تعليق .. هنا في الهوس الضوئي .. بخلاف آلاف التعليقات في فيس بوك وفليكر وتويتر .. هذه الأسماء التي شرفتني وتابعت تدويناتي في الهوس الضوئي أعتبرها كنزي الثمين الذي لا يقدر بثمن .. ووقودي الذي يدفعني في المزيد .. أصدقكم القول .. بأني أحرص بشدة لمتابعة كل ردودكم رداً رداً .. وأفرح بالأسماء الكبيرة التي تتحفني بمرورها أيضاً .. وأكثر من مليون زيارة .. تعني علامة في حياتي !!

pm

.

من أمتع أيامي التي قضيتها هذه السنة .. تلك التي كانت في ستكهولم السويد حيث كانت في كنف بروفسور الضوء الأستاذ سفيان الخزرجي .. أيام جميلة عشتها معه استفدت منها الكثير بلقيا هذا الصرح الشامخ .. استفدت من كرمه العراقي الذي لا ينسى وخبرته العالية في التصوير .. وجولات السويد التي لم أكن أتخيلها ان تتحقق يوما بجواره .. شكرا له ملئ السماء

IMG_6752 IMG_6869 IMG_6562

.

دشنت سلسلة ضويان وموضي التعليمية بمباركة من الأسماء الكبيرة في عالم التصوير .. سلسلة ضويان وموضي التعليمية هي إحدى أفكار الهوس الضوئي التي طرحتها هذه السنة .. وستتابع المنتجات قريباً إن شاء الله مثل موقع ضي الأدبي الفني .. وكذلك موقع ضوضا التعليمي وغيرها من المفاجآت التي أعدكم بها هذه السنة إن شاء الله ..  الحمد لله فلقد لمست نجاح هذه السلسلة من ضويان وموضي من خلال مشاهداتكم ومتابعاتكم وتعليقاتكم التي تجعلني أحرص كل الحرص على إظهارها لكم  في أبهى حلة .. أنا وفريق العمل عليها ..

d11 m1 i1

.

في الحقيقة أعجز عن إيصال الثناء والشكر لهذه الأسماء التي طرزت صفحات مدونتي في الهوس الضوئي … وتلك التي شرفتني بإعجابها وبمتابعتي في صفحة الفيس بوك العامة و الخاصة أيضاً … ولتلك الطيور المغردة في تويتر .. ولا أنسى المفلكرين هناك .. وكذلك متابعي القائمة البريدية و RSS أيضاً ..

ولا أكذب  إن قلت أن أكبر حدث في هذا العام أثر في نفسي وغير أشياء كثيرة في حياتي .. هي تلك الأسماء التي تعرفت عليها وأصبحت جزء من حياتي اليومية .. فبهم عرفت معنى الصديق الصدوق الناصح .. فهم من سيبقى للأبد ..

.

شكرا لكم

حسين

2011/1/11

36 تعليقا على “أنا.. و 2010”

  1. مثل اول مره شاهدت مدونتك القديمة
    وانا فعلاً مندهش ومعجب بفنك اللي تقدمه
    ومثل اول مره التقيتك فيها ..
    ذلك الشخص ذو القلب الابيض

    الله يديم عليك الخير والبركة
    ويعوضك عن اللي صار بـ2010

    جميل ياحسين دوماً

  2. والله لشرف لنا أن نكون نحن ممن ذكرتهم..
    🙂

    عام مضي مليئ بالانجازات.. والقادم سيكون أكثر بإذن الله ..

    وفقك ربي أخي وأستاذي * حسين *

  3. “”ولا أكذب إن قلت أن أكبر حدث في هذا العام أثر في نفسي وغير أشياء كثيرة في حياتي .. هي تلك الأسماء التي تعرفت عليها وأصبحت جزء من حياتي اليومية .. فبهم عرفت معنى الصديق الصدوق الناصح .. فهم من سيبقى للأبد ..””

    << أكيد أنا واحد منهم :p

    حسين .. أنت رائع و1200 تدوينة ليست إلا دليل على كرمك وروعتك .. أتمنى أن نجد نماذج كثيرة منك في كل مجال ، فمع تميّزك الدائم إلا أنك لم تبخل علينا بنقل تجاربك ومحاولاتك الحثيثة في الرقي بذائقتنا وثقافتنا الضوئية .

    شكراً لك أستاذي حسين على أن جعلتنا مهووسين معك 🙂

    محبتي (f)

  4. آتنمي لقائك باحد الايام ،

    سجل اعجابي بتدوينك واسلوبك و ” تصويرك” ..

    اتمني في وقت فراغك زيارة فلكري المتواضع وابداء رايك وملاحظاتك

    سلمت يمينك ، من نجاح لاخر باذن الله

  5. أ.حسين ..
    أمر دائماً بصمت ..
    بهذه المدونة ولكل نتاجك الرائع ..
    لا كبراً و لا استحقاراً . انما عجز حرفي
    عن شكر .. هوسك

    صعب ..
    أن نرد ..
    فكرمك تجاوز الحد ..
    و ذوقك تجاوز البعد ..
    وروحك أعطت الكل ..

    أسعد ربي خطواتك و سكناتك ..
    وبارك لك في عمرك ووقتك ورزقك و صحتك ..

    ^^

  6. اخى حسين صبحك الله بنور وجةالذى اشرقت لة الظلمات
    قد يعجز اللسان عن الكلام فى حق هذة المدونة الراقية وفى حق شخصكم الكريم فهى صارت جزء من حياتى فصارت مثل فنجان القهوة لدى لا يمر صباح حتى افتح بشغف مدونتك بل اقول مدونتى المفضلة لاراء مااعد لنا اخى العزيز حسين من الكنوز التصويرية فهى سوف تكون لى مرجع ثمين فى عالم التصوير.
    وفى الختام لايسعنى الاان اقول سير يااخى حسين على بركة الله وحفظة ومتعك الله بالصحة والعافية وجعل هذة السنة عليك خير وبركةوعلى كافة المسلمين.

    تقبل تحياتى
    اخوك عصام بن فايد من ليبيا

  7. ،
    صباحك رائع يابوهادي ..
    إنجازاتك وتميزك هو بالحقيقة أعتبره لي ~
    لأنك أخ أكثر من تكون صديق بالأمس كنت تحثني مع مجموعة الشباب بالمسجد بصحبة الغالي أبوعبدالله الغريبي واليوم غيرت فيني الكثير لأصيح مهووووس مثلك (:
    أتمنى ..أن تتضاعف هذه الجهود بالأيام القادمة وجميل أن تكون بالقمه وتصل لكن الثبات هو المطلب ~
    وكم يسعدني متابعك ربي يسهل أمرك ,

  8. عندما التقيت حسين دغريري اول مرة، لفت انتباهي بطريقتة الفريدة من نوعها، كانت لدية المعلومة
    كان مختلفا بطريقة كلامة وبابتسامتة التي تشع حبا وصدقا وكرما لاينتهي عند حد
    اعجبني فيه حبة لمتابعة آخر الاخبار والتطورات في مجال التقنية، ثم لفت انتباهي يوما بعد يوم حيث اكتشفت ان المعلومة لدية ليست محدودة في مجال معين، فتجدة ملم بالادب والثقافة والرياضة والكاميرات والتقنية والتصاميم والازياء وثقافات الدول والدين ومحاور كثيرة، فايقنت بانه مبدع في جميع المقاييس ، تخيل ان تجد مثل هذا الانسان ولديه الكم الهائل من المعلومات المحدثة يوميا وفي نفس الوقت يغدق كرما لامثيل له.
    اصبح حسين هو محور الحديث في كثير من لقائاتنا، فتجدة يبهرك بما لدية وخصوصا عندما يفتح اللابتوب ( :
    فارتبطت الدهشة بحسين، دائما مايريك شيئا مختلفا مميزا راقياً جدا، وواعي الى حد كبير

    حسين الصديق القريب من الروح كان سراجا منيرا للكثير من الشباب فيما يخص المعلومة الحديثة، ويجيب بكرم وعطاء لكل من لدية تساؤل دون تردد او انانية

    حسين المبدع الذي قرر ان يوسع مدار كرمه وامدادة للمعرفه والمعلومه التي يتعب للحصول عليها كثيرا ويمدها بكل اناقة ولطف للناس ، فافتتح مدونتة الغنية عن التعريف، والتي اصبحت منارا للمتحدثين باللغة العربية في كل انحاء العالم
    http://www.hosaa.com

    اتذكر جيدا عندما كنا في المانيا لحضور معرض التصوير فوتوكينا، كنا نقضي اليوم مشيا في المعرض حتى نصل الي الفندق منهكين جدا ونريد النوم، والنوم فقط، وحدة حسين من يملك الروح لفتح اللابتوب ومشاركة كل ما رآة وشاهدة واحس به والتقط صورتة للناس، باسلوب قريب من النفس وبود كبير قلما يوجد في انسان

    حسين مكسب كبير ، ومدونتة الكريمة اصبحت من المصادر العربية القوية التي تطالعنا بكل جديد في عالم التصوير والتقنية والحياة

    فشكرا ايها النقي المبدع، فكرمك علينا له كامل الاحترام والتقدير

    الحديث عن حسين الانسان، حديث لا انتهي منه، ولكن ماكتبته اعلاه مجرد شكر وامتنان لجزء بسيط من حياة هذا الانسان

    عوض الهمزاني
    ٨ اكتوبر ٢٠١٠
    ستوكهولم

  9. أتمني لك التوفيق دوماً أستاذ حسين
    قدمت لنا الكثير في العام المنصرم
    شكراً لك على التغذيه الفنية التى تعدها يوماً

    حقاً شكراً حسين

  10. هذه احدى علامات الإنسان الناجح ، أن يقوم بمراجعة ما قدم خلال العام ووضع خطط مستقبلية ،
    حسين الدغيري ، أنت أكثر من مجرد مصور أو فنان ،
    أنت إنسان ناجح بحق .

  11. لم اعرف طريق مدونتك الا قريبا لكن الحق يقال مدونه تشدك ك صاحبها تماما تجبرنا على المتابعه يوميا لك متجدد دوما بالافضل ومميز قلبك نقي كالماء .

    اتمنى ان تكون هذه السنه اقوى من سابقتها
    ونعدك ان نكون متابعين لك ومعك وإليك بالحلوة والمره =)

    أسعدك الخالق اينما كنت ورزقك من حيث لاتحتسب

  12. أنجازات يحققها الفرد في سنوات وليس سنه
    وآنت حققتها في سنه واحده، وهذا يدل على قوة عزيمتك
    جعلة مدونة هوس حديث حديث المجالس في عام 2010
    وهذه حقيقه ولا أحد يستطيع آن ينكرها ،
    وبعد آن جلست معك في آخر مره و أطلعتني على
    مشاريعك المستقبليه ، وآنا واثق آنك ستحققها ، بآذن الله
    وشكراً على الكم الهائل آلي آنستفيده من مدونتك بشكل يومي،
    حسين دغريري، آتمنى لك التوفيق

    كن بخير

  13. اشكرك اخي حسين
    فعلا مدونتك اثبتت انه يمكن ان تتحدث الصورة
    وتخبرنا بقصص تعجز الكلمات عن الاخبار بها
    موفق و الى الامام دائماً

  14. ما أقووول غير الله يوفقك في دنياك وآخرتك ..
    ومنها للأفضل يااااارب

  15. سنة حافلة انقضت ..
    وعام حافل بالانجازات قادم باذن الله ..
    انت كذلك دوما .. رجل المعلومة في نظر المصور ..
    وستبقى كذلك ..
    شكرا لك .. وموفق اخي حسين

  16. الله يوفقـك اخوي حسيـن

    مدونتك من اروع المدونآت اللي دخلتهآ

    وصآرت شيء يومي على الانترنت وآمر عليهآ

    وانتآ مثآل لـ الشآب السعودي النآجح

    واتمنى في يوم اني ادخل في تجآربك

    والله يوفقك واستمرر ولا تحرمنيا جديدكـ

  17. حافله بالتميز والإبداع ,
    زادكم الله من فضله ..
    ونفع بكم ()**

    تحيه “

  18. عام أنقضى وفيض إبداعك لازال
    فأنت المتجدد في طرحك وأسلوبك
    و قلما نجد منك نسخة لأنك الأصل.. أنت بدأت وكان لك حق التميز.
    دمت رائع أستاذ حسين.

  19. إبداع أستاذ حسين
    لا أزال أستفيد منك الكثير أستاذي

  20. ماشاء الله تبارك الرحمن ..
    لم اتابع المدونه إلا من قترة تعتبر قصيرة نوعا ما لكن مجهودك فيها كبير ومثير للإعجاب

    الله يكتب لك كل خير أستاذ حسن ، تستاهل كل خير .

  21. آجمل ماحصل 2010 اني تعرفت على مدونتك الاكثر من رآئعة

    بالتوفيق اخوي حسين نتمنالك مزيد من التقدم والنجاح
    ولا تحرمنا من دروسك النيرة
    الف شكر لك ولمدونتك

  22. رائع أنت أستاذي حسين دغريري

    اسفدنا منك ومن المدونة الشيئ الكثير

    أتمنى لك التوفيق فيما تصيو إليه

    وأن يكون النجاح حليفك أينما ارتحلت

    وأتمنى لقاؤك في جازان

    محبك أحمد مدخلي

  23. أهنيك أخي حسين على ما وصلت إليه
    وأتمنى لك التوفيق أيضاً خلال هذه السنة الجديدة
    آمل أن تكون سنة خير علينا وعليك .

    شكراً لأنني دائماً أستمتع بزيارة موقعك .

  24. إنسان صادق ومتواضع بكل ماتحملان من معنى لمستها منك أخوي حسين وذلك حينما طلبت منك مقابلة شخصية العام الماضي للتعرف إليك أكثر. حيث أنني لم أتفاجأ بردك وتواضعك. لكن الظروف والإرتباط بالدراسة بالخارج حال دون ذلك . لكن مازلت عند رغبتي بالتشرف بالتقرب منك أكثر والإستفادة منك. والأيام القادمة كفيلة بتحقيق شغفي بإذن الله.

  25. ،إقتباس ” فمع تميّزك الدائم إلا أنك لم تبخل علينا بنقل تجاربك ومحاولاتك الحثيثة في الرقي بذائقتنا وثقافتنا الضوئية . ”

    فعلاً زادك الله علماً واحترافاً وابداعاً

    استفدنا كثر من هذه الدروس وهذه التدوينات وغيرت بنا اشياء كثيره
    كتب الله اجرك

  26. ماشاء الله عليك ياحسين !
    قمة في الابداع يا شيييخ !!
    استعجب من مدونتك ماشاء الله < خبرت كل اهلي عنها
    بالتوفيق ان شاء الله عليك اخي وجعل الله السنه القادمه افضل واجمل واروع من هذي ،، برفقتنا طبعا :p
    وموفق لكل خير ان شاء الله
    << متاابعه بكككل حماس
    * على فكره قبل ما افتح المسن والفيس افتح مدونتك يا حسين ! من جد مدونتك هوووس !

  27. لقد تعلمنا في المدرسة ونحن صغار أن السنبلة الفارغة ترفع رأسها في الحقل، وأن الممتلئة بالقمح تخفضه، فلا يتواضع إلا كبير ياكبير !!!!

    ايمن دغريري^.^

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.