30 هدفاً للمصورين في بداية العام

d&m009مع بداية هذه السنة الجديدة ..
هذه مجموعة من الأفكار والأهداف التي جمعتها لكم ..
أرجوا أن تفيدني وتفيدكم ..

لا تترك الكاميرا
أي واحد منا لا يعرف كم عدد الفرص التي تأتي إلى جواره كل يوم ويقوم بتقييدها بكاميرته القريبة منه . رغم ما تعانيه من المصاعب أحياناً بوجودها قريبة منك .. iphone hoesje إلا أنها تصنع لديك حساً وحساسية للتفكر في الأحداث الجميلة التي تعيشها باستمرار .
التقط كل يوم صورة
لا شيء أنفع في تطوير مستوى التصوير وحسه لدى المصور من الأستمرارية بالتصوير كيف وإن وضعت لديك تحدياً يومياً لك .. لتلتقط صورة كل يوم تعرضها لمن حولك . هذه الصور سوف تدرك قيمتها وتطورك لو استمريت عليها خلال الثلاثة الشهور الأولى .. مما يجعلك تتفكر ما هي النتيجة التي ستحصل عليها إذا أكملت الإثني عشر شهراً من التصوير .. وقد أعجبتني هذه الفكرة عندما أنشأ لها الصديق ياسر الغفيلي حساباً خاصاً في الثيملبر بعد ان اتخذ عهداً على نفسه بعرض صورة كل يوم .. من الآن فكر جدياً بفتح حساب في فليكر أو ثمبلر أو اي موقع تعرض فيه صوة يومية تحكي حياتك وتطور مستواك ..
الأولوية لأهدافك
هل ترغب في تطوير الجانب التقني الذي يساعدك على استغلال هوايتك إلى شيء تجاري تجني منه أرباحاً .. مثل : تعلم تقنية جديدة . جمع نقود لشراء عدسة .. مثل هذه الأهداف الأولية تساعدك وتعينك لتحقيق أهدافك الطويلة الأجل وأنت لا تعلم ..
ابتسم : وصوّر حياتك اليومية
أكثر المصورين يجدون أنفسهم مقصرين تجاه عائلاتهم وأصدقائهم القدامى وأقربائهم .. bracelet homme أن تساعد نفسك على التقرب لهم أكثر .. بالتودد لهم ووصلهم أفضل لك إجتماعياً وحتى دينياً .. فلا شيء أجمل من التقاط احتفالاتكم ومناسباتكم .. صدقني .. التقاط مناسبات الآخرين جدير بالثناء ولكن .. coque samsung التقاط ذكرياتك لنفسك وعائلتك لا تقدر بثمن ..
اقرأ كتابا للتصوير كل شهر
يوجد عدد لا بأس به من المصورين المحترفين والأكاديميين أصدروا كتباً عربية وغيرها جديرة بالإقتناء ابحث عن هذه القائمة الغنية وابدأ بها ..
انطلق مع أندية التصوير
الصداقة الجميلة بين الأصدقاء والزملاء المصورين كنز يستحق الاستثمار .. عن نفسي مستعد لدفع أي ثمن لكسب نصيحة غالية وصداقة أستفيد منها .. وذلك من خلال منتديات التصوير ومجموعات المواقع الاجتماعية وتجمعات المصورين في منطقتك وبلدك .. وإذا لم تجد مجموعة في منطقتك .. kawaii licorne أنشأ أنت واحدة الأن ..!!
استفد من مدونات المصورين
يوجد بين جنبات المواقع العربية مجموعة محترمة من مدونات المصورين تحتوي هذه المدونات على العديد من التجارب الشخصية الجميلة بغض النظر عن التنظير الأكاديمي .. هذه الخبرات تختصر عليك مسافات شاسعة من خطوات التعليم .. استفد منها بقدر ما يمكنك ..
نافس
قدم صورك الخاصة في أي مسابقة تسمع بها .. هذه الخطوة هي التي تمنحك النجاح والاستماع الى خبراء الصورة لتقييمها وجتى منحك فرصة للشهرة والتميز تبقيك على خط المنافسة وتعرف الناس بك في زحمة المصورين وتزايدهم اليومي ..
خطط التصوير الأسبوعية
العديد من المناسبات تنطلق هنا وهناك هذه المناسبات تستغرق اسبوعاً في الغالب تختصر عليك أياماً من الإعداد بحصرها لمواضيع أنت بحاجة لمعرفة مستواك فيها .. فالمهرجانات التراثية غنية بالوجوه والبشر الذين يعطونك الفرصة الكاملة لاختبار احترافيتك لتصوير البورتريه .. وغيرها من المهرجانات التي تعطيك الفرصة لتبهر وتبدع كمهرجانات الزهور .. وسباقات السيارات والمناسبات الرياضية .. حاول جمع هذه الأحداث في جدولك السنوي وقم بالتفرغ لها وإعداد العدة لاقتناص هذه الدورات المجانية !!
المشاركات الفورية في المواقع الاجتماعية
فيسبوك وفليكر وتويتر وغيرها من مواقع مشاركة الصور وتبادك المعلومات من الأشياء التي تمنحك تقدماً في صداقاتك ومستوياتك وحتى جمع صورك واستكشاف آراء الناس فيها .. حاول أن تمتلك حساباً فيها .. mhs sun 1 pc lot exagere couleur or ouvert baroque bracelet bijoux mode europeenne fleur femmes على الأقل ليتذكرك الناس ..
تعلم الجديد من برامج عرض الصور
برامج عرض الصور من الأمور التي يجب على المصور الإلمام بها .. فمن الجميل أن تكون لك نسخة من قرص مضغوط في حقيبتك تستعرضها في اجتماعاتك وحفلاتك ولقاءاتك مع الآخرين .. ابدأ البحث عن هذه البرامج وقم بالتعلم عليها وإتقانها ..
صف صورك ككتاب
ماذا تفعل بصورك التي تأخذها كل شهر ؟ بدلا من تخزينها على الهارديسك .. قم بصفها على برامج التحرير ككتاب مطبوع .. وقم بصياغتها كقصص مصورة وتوزيعها كفصول متسلسلة .. شيء جميل قم بتجربته !!
انشئ موقعك الخاص
الكثير من المصورين لا يمتلكون موقعاً خاصاً يجمع لهم هيبتهم .. فالموقع الخاص يمنحك خصوصية مختلفة عن المواقع المجانية ومواقع مشاركة الصور .. كما يمنحك مصداقية أكثر عند الآخرين ويمكنك بسهولة من مشاركة الناس .. قم ببنائه الآن .. أو قم بتطويره وتغيير لباسه بعد سنة .. فإنه يبلا ..
اقبل التحدي مع الفلاش
الفلاش المدمج سيئ .. لا .. قد يكون مخيفاً ومعيباً للصورة ولكن بقليل من الإنضباط والعمل الجاد يمكن أن تتغير نظرتك له وتصبح من مؤيديه .. استكشف الدروس التي تمتشر في مواقع الإنترنت وتتحدث عن أسرار هذه الأداة الصغيرة وإكسسواراتها المنتشرة ..
احصل على وظيفة مصور
من الأشياء المحفزة للمصور التزامه بوظيفة ما .. هذه الوظيفة تجعلك والأمر الواقع وجهاً لوجه .. وتجبرك على تطوير نفسك .. حرر سيرتك الذاتية وانشرها الآن ..
كون علاقاتك مع الصحف والمجلات
من أكثر الجهاتطلباً للصور النادرة والتي تمنحك التميز هي الصحف والمجلات . حاول تكوين علاقات جيدة مع المحررين والصحافيين .. فربما تحتاج لهم في وقت ما .
اعرض أعمالك
العديد من المقاهي والأماكن الفنية والمعارض الدائمة والقنوات أيضاً تمنح زوايا جانبية للوحات والمعروضات احرص بأن تجد طريقاً للمالك والمسؤول وأعرض عليه تعليق أعمالك في منشئته .. قد لا يسمح لك بعرضها للبيع ولكنها قد تخلق لك فرصة جميلة للعلاقات والمعارف والفائدة التي لا تتوقعها .
انشر صورك ..
في هذه الأيام أصبحت ثقافة الصورة شيئاً مهماً لجميع نوافذ العرض والتسويق والإعلام .. حاول نشر صورك ووافق عليها .. ق تمنحك المزيد من الشهرة والاتساع في .. هل تعلم بأن حملات لشركات مثل سوني ومايكرسوفت بدأت بفكرة من مصور تبنت طريقته وقامت بدعمه لإنتاج هذه الحملات وإعلاناتها ..
أعد المتعة لتصويرك
هل تصور لتستمتع ؟ أحياناً كثيرة في خضم العمل والتصوير التجاري وربما التصوير التطويري والتعليمي من السهل أن تفقد الحس الإستمتاعي للتصوير .. لتعود للمتعة كل ما عليك هو إعادة الجدولة للبرنامج .. بالمشي في مكان جديد .. منطقة أو ضاحية خارج المدينة . .. ستجد الإلهام بالتأكيد وستتفتح عيناك لآفاق جديدة وستعود نشوة الاكتشاف الإبداعية .
خطة التقويم الشهرية
الموضوع المحدد هو من أجمل المواضيع التي تمنحك التطور السريع .. كموضوع الحب التكاتف الزهور الطبيعة المطر الابتسامة العيون الأحذية .. وحتى الأيدي كما طرحت موضوعها في مدونة سابقة هنا .. حاول أن تخطط لاستغلا موضوع شهري تمنحه حقه من التصوير .. هذه المواضيع ستمنحك الأولوية في مناسبات قادمة من السنة وستوفر لك إرشيف غني للمواضيع لا تعرف قيمته إلا لاحقاً ..
المتابعة المنتظمة لإنتاجات المصورين
الصور على الإنترنت ستطور من مهاراتك بسرعة لا تتخيلها .. حاول فرز أكثر من موقع لمتابعته يومياً وسوف تكتشف التطور في مستواك من خلال الإشباع بالألوان والتكوينات التي اكتسبتها .
قم بإلقاء دورة أو محاضرة
كما كنت بحاجة لها .. هناك الآن من هم خلفك بحاجة لهذه الدورات والمحاضرات .. سوف تدفعك هذه الدروس للتحقيق والبحث والاكتشاف وربما تغطية نفقات عتادك اذا أخذت عليها مقابلاً لا بأس به دون الطمع في البداية ..
تشجيع العمل الخاص على الإنترنت
العديد من المواقع توفر لك تسويق صورك بطريقة مربحة وسهلة . هل حاولت الحصول على اشتراكات بها ؟ ربما تفتح لك آفاق أوسع من حيث لا تعلم .. اذهب الآن لمواقع الوكالات واستعرضها ..
أنشئ خلفياتك
إذا كنت لا تستطيع تسويق أعمالك من خلال طباعة تقاويم السنة .. لا شيئ أسهل من تصميم خلفيات مجانية بوضع تلميحة أو كلمة مضيئة أو رسالة .. هذه الفكرة ستجعل من صورتك تبقى راسخة في عقول من راسلتهم وستجعلهم تلقائياً يحولونها وينشرونها لمن حولهم ..
التصوير الخيري
العديد من الجمعيات الغير ربحية كجمعيات الأيتام والأندية الطلابية وغيرها من المنظمات التي قد لا تدعمك مالياً .. ولكنها قد تمنحك ثقلاً ووقفة جميلة بالنظر لفئة قد تذكر اسمك لاحقاً وسترفعه وتدعمه لاحقاً ..
العمل المؤسسي
تنظيم وبرمجة عملك الفوتوغرافي هو أفضل وسيلة وأنجحها للتقدم والتطور والنجاح .. هذه المؤسسية تساعدك في توفير الوقت والجهد في الإنجاز فيما بعد ..
إنشاء خطة للعمل
تريد بداية تجارية ؟ أفضل طريقة للحصول على بداية سريعة في المنافسة في هذا السوق هو الإجابة على بعض الأسئلة مثل : أين تريد أن تصبح ؟ ماهو طموحك ؟ قدوتك في هذا المجال ؟ .. حتى لو كنت غير متأكد من استعدادك لخوض التجربة التجارية .. ضع عدد قليل من الأهداف وخطط العمل من أجل توفير فرصة للعمل تساعدك على دفع ثمن تلك العدسة الجديدة ..
ألعاب الصور
قم بتعلم برمجة الألعاب البسية للصور .. وذلك بتوفيرها ونشرها على الإنترنت .. أو كبطاقات معايدة وألعاب موسمية ..
اصنع قالباً جديداً
إن العديد من الأفكار التي نراها في الإعلانات المشهورة هي نتاج ابتكار شخصي بحت .. حول أن تبتكر قالباً خاصاً بك يميزك عن غيرك .. واحرص على إتقانه واحفظ حقوقه وطريقته .. حتى لا يستطيع أحد تقليدك .. لربما لبعض الوقت .. ربما تصبح علامة تجارية مشهورة .. من يدري ؟
أحضر ورش العمل
لاشيئ أنفع للمصور من حضور دورات المحترفين والمبدعين .. يمكنك البحث عن الدورات المنتشرة هنا وهناك والبحث عما يناسب متطلباتك وحضور هذه المعارض والندوات والمناسبات .. هذه الأحداث ستجعلك تنتقل لمرحلة أعلى وأنت لا تشعر ..
هذه بعض النصائح التي احببت ترجمتها وكتابة بعضها …
والمجال مفتوح للجميع لاستعراض أهدافهم ونصائحهم للعام الجديد ..
مع أمنياتي لكم بتجربة ممتعة
حسين

.

.

لا تترك الكاميرا

أي واحد منا لا يعرف كم عدد الفرص التي تأتي إلى جواره كل يوم ويقوم بتقييدها بكاميرته القريبة منه . رغم ما تعانيه من المصاعب أحياناً بوجودها قريبة منك .. إلا أنها تصنع لديك حساً وحساسية للتفكر في الأحداث الجميلة التي تعيشها باستمرار .

التقط كل يوم صورة

لا شيء أنفع في تطوير مستوى التصوير وحسه لدى المصور من الأستمرارية بالتصوير كيف وإن وضعت لديك تحدياً يومياً لك .. لتلتقط صورة كل يوم تعرضها لمن حولك . هذه الصور سوف تدرك قيمتها وتطورك لو استمريت عليها خلال الثلاثة الشهور الأولى .. مما يجعلك تتفكر ما هي النتيجة التي ستحصل عليها إذا أكملت الإثني عشر شهراً من التصوير .. وقد أعجبتني هذه الفكرة عندما أنشأ لها الصديق ياسر الغفيلي حساباً خاصاً في الثيملبر بعد ان اتخذ عهداً على نفسه بعرض صورة كل يوم .. من الآن فكر جدياً بفتح حساب في فليكر أو ثمبلر أو اي موقع تعرض فيه صوة يومية تحكي حياتك وتطور مستواك ..


الأولوية لأهدافك

هل ترغب في تطوير الجانب التقني الذي يساعدك على استغلال هوايتك إلى شيء تجاري تجني منه أرباحاً .. bijoux bague مثل : تعلم تقنية جديدة . جمع نقود لشراء عدسة .. مثل هذه الأهداف الأولية تساعدك وتعينك لتحقيق أهدافك الطويلة الأجل وأنت لا تعلم ..


ابتسم : وصوّر حياتك اليومية

أكثر المصورين يجدون أنفسهم مقصرين تجاه عائلاتهم وأصدقائهم القدامى وأقربائهم .. أن تساعد نفسك على التقرب لهم أكثر .. بالتودد لهم ووصلهم أفضل لك إجتماعياً وحتى دينياً .. فلا شيء أجمل من التقاط احتفالاتكم ومناسباتكم .. صدقني .. التقاط مناسبات الآخرين جدير بالثناء ولكن .. pendentif simple science breloque illusion doptique pieces chimie molecule collier ras du cou mode femmes cadeaux personnalises bijoux التقاط ذكرياتك لنفسك وعائلتك لا تقدر بثمن ..


اقرأ كتابا للتصوير كل شهر

يوجد عدد لا بأس به من المصورين المحترفين والأكاديميين أصدروا كتباً عربية وغيرها جديرة بالإقتناء ابحث عن هذه القائمة الغنية وابدأ بها ..


انطلق مع أندية التصوير

الصداقة الجميلة بين الأصدقاء والزملاء المصورين كنز يستحق الاستثمار .. عن نفسي مستعد لدفع أي ثمن لكسب نصيحة غالية وصداقة أستفيد منها .. وذلك من خلال منتديات التصوير ومجموعات المواقع الاجتماعية وتجمعات المصورين في منطقتك وبلدك .. وإذا لم تجد مجموعة في منطقتك .. أنشأ أنت واحدة الأن ..!!


استفد من مدونات المصورين

يوجد بين جنبات المواقع العربية مجموعة محترمة من مدونات المصورين تحتوي هذه المدونات على العديد من التجارب الشخصية الجميلة بغض النظر عن التنظير الأكاديمي .. هذه الخبرات تختصر عليك مسافات شاسعة من خطوات التعليم .. استفد منها بقدر ما يمكنك ..


نافس

قدم صورك الخاصة في أي مسابقة تسمع بها .. هذه الخطوة هي التي تمنحك النجاح والاستماع الى خبراء الصورة لتقييمها وجتى منحك فرصة للشهرة والتميز تبقيك على خط المنافسة وتعرف الناس بك في زحمة المصورين وتزايدهم اليومي ..


خطط التصوير الأسبوعية

العديد من المناسبات تنطلق هنا وهناك هذه المناسبات تستغرق اسبوعاً في الغالب تختصر عليك أياماً من الإعداد بحصرها لمواضيع أنت بحاجة لمعرفة مستواك فيها .. فالمهرجانات التراثية غنية بالوجوه والبشر الذين يعطونك الفرصة الكاملة لاختبار احترافيتك لتصوير البورتريه .. وغيرها من المهرجانات التي تعطيك الفرصة لتبهر وتبدع كمهرجانات الزهور .. وسباقات السيارات والمناسبات الرياضية .. حاول جمع هذه الأحداث في جدولك السنوي وقم بالتفرغ لها وإعداد العدة لاقتناص هذه الدورات المجانية !!


المشاركات الفورية في المواقع الاجتماعية

فيسبوك وفليكر وتويتر وغيرها من مواقع مشاركة الصور وتبادك المعلومات من الأشياء التي تمنحك تقدماً في صداقاتك ومستوياتك وحتى جمع صورك واستكشاف آراء الناس فيها .. حاول أن تمتلك حساباً فيها .. على الأقل ليتذكرك الناس ..


تعلم الجديد من برامج عرض الصور

برامج عرض الصور من الأمور التي يجب على المصور الإلمام بها .. فمن الجميل أن تكون لك نسخة من قرص مضغوط في حقيبتك تستعرضها في اجتماعاتك وحفلاتك ولقاءاتك مع الآخرين .. ابدأ البحث عن هذه البرامج وقم بالتعلم عليها وإتقانها ..


صف صورك ككتاب

ماذا تفعل بصورك التي تأخذها كل شهر ؟ بدلا من تخزينها على الهارديسك .. قم بصفها على برامج التحرير ككتاب مطبوع .. وقم بصياغتها كقصص مصورة وتوزيعها كفصول متسلسلة .. شيء جميل قم بتجربته !!


انشئ موقعك الخاص

الكثير من المصورين لا يمتلكون موقعاً خاصاً يجمع لهم هيبتهم .. فالموقع الخاص يمنحك خصوصية مختلفة عن المواقع المجانية ومواقع مشاركة الصور .. كما يمنحك مصداقية أكثر عند الآخرين ويمكنك بسهولة من مشاركة الناس .. coque samsung قم ببنائه الآن .. أو قم بتطويره وتغيير لباسه بعد سنة .. bague en or versace pour homme فإنه يبلا ..


اقبل التحدي مع الفلاش

الفلاش المدمج سيئ .. لا .. قد يكون مخيفاً ومعيباً للصورة ولكن بقليل من الإنضباط والعمل الجاد يمكن أن تتغير نظرتك له وتصبح من مؤيديه .. استكشف الدروس التي تمتشر في مواقع الإنترنت وتتحدث عن أسرار هذه الأداة الصغيرة وإكسسواراتها المنتشرة ..


احصل على وظيفة مصور

من الأشياء المحفزة للمصور التزامه بوظيفة ما .. هذه الوظيفة تجعلك والأمر الواقع وجهاً لوجه .. وتجبرك على تطوير نفسك .. حرر سيرتك الذاتية وانشرها الآن ..


كون علاقاتك مع الصحف والمجلات

من أكثر الجهاتطلباً للصور النادرة والتي تمنحك التميز هي الصحف والمجلات . حاول تكوين علاقات جيدة مع المحررين والصحافيين .. coque iphone فربما تحتاج لهم في وقت ما .


اعرض أعمالك

العديد من المقاهي والأماكن الفنية والمعارض الدائمة والقنوات أيضاً تمنح زوايا جانبية للوحات والمعروضات احرص بأن تجد طريقاً للمالك والمسؤول وأعرض عليه تعليق أعمالك في منشئته .. قد لا يسمح لك بعرضها للبيع ولكنها قد تخلق لك فرصة جميلة للعلاقات والمعارف والفائدة التي لا تتوقعها .


انشر صورك ..

في هذه الأيام أصبحت ثقافة الصورة شيئاً مهماً لجميع نوافذ العرض والتسويق والإعلام .. حاول نشر صورك ووافق عليها .. ق تمنحك المزيد من الشهرة والاتساع في .. wostu haute qualite 925 en argent sterling multicolore coeurs breloques perle beau bracelet a bricoler soi meme bracelet bijoux europeens cadeau fic902 هل تعلم بأن حملات لشركات مثل سوني ومايكرسوفت بدأت بفكرة من مصور تبنت طريقته وقامت بدعمه لإنتاج هذه الحملات وإعلاناتها ..


أعد المتعة لتصويرك

هل تصور لتستمتع ؟ أحياناً كثيرة في خضم العمل والتصوير التجاري وربما التصوير التطويري والتعليمي من السهل أن تفقد الحس الإستمتاعي للتصوير .. لتعود للمتعة كل ما عليك هو إعادة الجدولة للبرنامج .. بالمشي في مكان جديد .. منطقة أو ضاحية خارج المدينة . .. ستجد الإلهام بالتأكيد وستتفتح عيناك لآفاق جديدة وستعود نشوة الاكتشاف الإبداعية .


خطة التقويم الشهرية

الموضوع المحدد هو من أجمل المواضيع التي تمنحك التطور السريع .. كموضوع الحب التكاتف الزهور الطبيعة المطر الابتسامة العيون الأحذية .. وحتى الأيدي كما طرحت موضوعها في مدونة سابقة هنا .. حاول أن تخطط لاستغلا موضوع شهري تمنحه حقه من التصوير .. هذه المواضيع ستمنحك الأولوية في مناسبات قادمة من السنة وستوفر لك إرشيف غني للمواضيع لا تعرف قيمته إلا لاحقاً ..


المتابعة المنتظمة لإنتاجات المصورين

الصور على الإنترنت ستطور من مهاراتك بسرعة لا تتخيلها .. حاول فرز أكثر من موقع لمتابعته يومياً وسوف تكتشف التطور في مستواك من خلال الإشباع بالألوان والتكوينات التي اكتسبتها .


قم بإلقاء دورة أو محاضرة

كما كنت بحاجة لها .. هناك الآن من هم خلفك بحاجة لهذه الدورات والمحاضرات .. سوف تدفعك هذه الدروس للتحقيق والبحث والاكتشاف وربما تغطية نفقات عتادك اذا أخذت عليها مقابلاً لا بأس به دون الطمع في البداية ..


تشجيع العمل الخاص على الإنترنت

العديد من المواقع توفر لك تسويق صورك بطريقة مربحة وسهلة . هل حاولت الحصول على اشتراكات بها ؟ ربما تفتح لك آفاق أوسع من حيث لا تعلم .. اذهب الآن لمواقع الوكالات واستعرضها ..


أنشئ خلفياتك

إذا كنت لا تستطيع تسويق أعمالك من خلال طباعة تقاويم السنة .. لا شيئ أسهل من تصميم خلفيات مجانية بوضع تلميحة أو كلمة مضيئة أو رسالة .. هذه الفكرة ستجعل من صورتك تبقى راسخة في عقول من راسلتهم وستجعلهم تلقائياً يحولونها وينشرونها لمن حولهم ..


التصوير الخيري

العديد من الجمعيات الغير ربحية كجمعيات الأيتام والأندية الطلابية وغيرها من المنظمات التي قد لا تدعمك مالياً .. ولكنها قد تمنحك ثقلاً ووقفة جميلة بالنظر لفئة قد تذكر اسمك لاحقاً وسترفعه وتدعمه لاحقاً ..


العمل المؤسسي

تنظيم وبرمجة عملك الفوتوغرافي هو أفضل وسيلة وأنجحها للتقدم والتطور والنجاح .. هذه المؤسسية تساعدك في توفير الوقت والجهد في الإنجاز فيما بعد ..


إنشاء خطة للعمل

تريد بداية تجارية ؟ أفضل طريقة للحصول على بداية سريعة في المنافسة في هذا السوق هو الإجابة على بعض الأسئلة مثل : أين تريد أن تصبح ؟ ماهو طموحك ؟ قدوتك في هذا المجال ؟ .. collier swarovski arbre de vie حتى لو كنت غير متأكد من استعدادك لخوض التجربة التجارية .. ضع عدد قليل من الأهداف وخطط العمل من أجل توفير فرصة للعمل تساعدك على دفع ثمن تلك العدسة الجديدة ..


ألعاب الصور

قم بتعلم برمجة الألعاب البسية للصور .. وذلك بتوفيرها ونشرها على الإنترنت .. أو كبطاقات معايدة وألعاب موسمية ..


اصنع قالباً جديداً

إن العديد من الأفكار التي نراها في الإعلانات المشهورة هي نتاج ابتكار شخصي بحت .. حول أن تبتكر قالباً خاصاً بك يميزك عن غيرك .. واحرص على إتقانه واحفظ حقوقه وطريقته .. حتى لا يستطيع أحد تقليدك .. لربما لبعض الوقت .. ربما تصبح علامة تجارية مشهورة .. من يدري ؟


أحضر ورش العمل

لاشيئ أنفع للمصور من حضور دورات المحترفين والمبدعين .. يمكنك البحث عن الدورات المنتشرة هنا وهناك والبحث عما يناسب متطلباتك وحضور هذه المعارض والندوات والمناسبات ..

48 تعليقا على “30 هدفاً للمصورين في بداية العام”

  1. أول وحده تعلق .. على هالمقال الجميل ،،،

    شكرا يا حسين لجهودك ..

    أنا عن نفسي من أهم أهدافي ..
    تعلم تصوير الاستديو وشراء إضافة .. خاصة إني ناوية أفتح استديو شبه خاص أتعلم فيه وأطبق المعلومات الي تعلمتها ،،

    والوعد نهاية 2010 تشوف 🙂

    تحياتي لك
    ولوقتك الثمين الي تبذله لنا

  2. مقال جميل جداً ،، هذا المفروض مو ل 2010 هذا لكل العمر ،،

    نقاط مميزه ومفيده جداً ،،

    الله يجزاك خير

  3. فعلا نصائح ثمينه ياحسين..
    والله يعطيك العافيه ..

    ولازم الواحد يطلع عليها من فتره لفتره ..

    اشكرك 🙂

  4. ماأدري كيف اشكرك استاز حسين
    بجد اهداف قوويه ومحمسسه
    إن شاء الله بأطبع دي الصفحه وبـ أختار منها اللي يناسبني وبأضيفها لأهدافي لدي السنه ^^

    الله يعيطك العافيه

  5. فعلا نصائح ثمينه…

    واستفدت منها كثير , واعجبتني فكرة كل يوم صوره وكل شهر موضوع :D…

    بس سوال , ممكن تعطينا موقع مدرسة التصوير 🙂

    وفي حاجه مافهمتها ايش قصدك بالعاب الصور ؟!!

  6. والله مقال غير طبيعي ! ..

    روعة لا توصف .. واصل هذا الإبداع 😉

  7. مشكور ع النصائح..

    وعن جد كلام من ذهب وصح كلام الاخ Saud alkhamis هذي النصائح للعمر كلو ..

    يعطيك العافيه .

  8. معلومات قييمة جداً ..
    مشكور اخوي خسين .. الله لايحركم الأجر ..

    تحيتي ..

    ..

  9. رائع جزاك الله خيرًا..

    أهداف قيمة ومفيدة لجميع المصورين..

    شكرا أستاذي 🙂

  10. REEM: فعلا نصائح ثمينه…
    واستفدت منها كثير , واعجبتني فكرة كل يوم صوره وكل شهر موضوع :D
    بس سوال , ممكن تعطينا موقع مدرسة التصوير :)
    وفي حاجه مافهمتها ايش قصدك بالعاب الصور ؟!!  

    شكرا لكم جميعاً … ولردودكم اللطيفة …

    شكرا لك لتذكيري بالرابط .. كنت سأضعه ولكني نسيته … موجود في رأس الموضوع ..

    بالنسبة للألعاب
    المقصود بها ألعاب تجميع الصور .. والاختلافات .. والاستذكار
    بعض المصورين ينتجونها ليزيدوا من شعبية صورهم وقيمتهم الدعائية ..

    تحياتي

  11. رائع أخي الكريم ماخطته يمناك جعلها الله لك سالمة

    أبشرك أنك أثرت فيني غموض الفكرة ونتيجة الحدث

    شكرا من أعماقي الخاصة لشخصك الكريم

  12. جزيت خيرا حسين
    وأنا قد أسمي هذه التدوينة 30 وسيلة لإحتراف من يهوى التصوير وأنا حقيقه أستفدت من هذه التدوينه أسأل الله لك مزيدا من التوفيق تقبل مروري

  13. اسأل الله ان يجزيك كل خير وان يحقق لك ماتتمنى

    استفدت كثيراً هنـــا

    زاد حمااااسي وعزمت على تحقيق اهدافي

    اسعدك الباري

  14. الله يجزاك خير
    معلومات ثمينه افادتني كثيرآ

    جعلها الله في ميزان حسناتك

    قواك الله

  15. مقال رائع،،،
    أعجبني جدا وضع الصور كمدونه أو كاكتاب،،
    بتوفيق والى الامام

  16. رااائعه

    اشياء كثيره حبيتها وناويه اطبقها ^_^

    يعطيك العافيه =)

  17. جميييل جداً .. ننتظر الإجازة و يبدا الشغل ..
    أهداف راآئعة بالفعل!
    و من ضمن الأهداف التي وضعتها لنفسي في بداية هذه السنة .. أطمح لتحقيقها بإذن الله ..

    يعطيكم العافية ..
    و بالتوفيق 🙂

  18. اعتقد كل مصور بيقرا هالموضوع بيلاقي اهداف كثيره لازم يعمل لها .. الموضوع كنت احتاجه بجد ولقيته هنا .. شكرا علي موضوعك الثري ّ وانشاء الله نعمل به

  19. السلام عليكم
    اولا شكرا بحجم السماء اخي حسين ..!
    الهمتني جاتني فكره لكن كامي ضايعه :p
    متى ما اشوفها رح ابدي شغل .. 🙂
    بس يا حسين .. ممكن تعطينا رابط لموقع ممكن يمول اعمالنا او انه يعرضها ؟؟
    مع ودي 🙂

  20. فعلا اهداف مهمه جدا. البعض منها قد بأت بها من قبل, والأغلب سابدأ بها من اليوم

    شكرا جزيلا

  21. شكرا أستاذ حسين
    أنت هنا وضعت (خلاصه وتجارب) سنين في هذا المجال

  22. ماشاءالله تبارك الله
    لخصت اهم النقاط بطريقه جميله
    موضوع مهم ومفيد جدا

    شكرا لك يا حسين

    الله يوفقك ويوفق الجميع يا رب

  23. الله يعطيك الف عافيه حقيقه استفدت كثيرا
    وصآر عندي دافع وحماس اكثر

  24. شكرا …شكرا … شكرا آااد الدُنيا 
    الله يعين ويوفق ويجعل لنا قبول ان شاء الله
    انا الحين آخذه كورس في التصوير الفوتوغرافي
    مع انو الدراسة تشغل بس لااازم ابدء صح ومن قاعدة متينه وقويه | حمسوني وأدعولي ^-^
     

  25. السلام عليكم رغم قدم الموضوع لكن حبيت اشكركم عليه فعلا رائع وكلام جميل جدا …
    شكرا لك

  26. مقال رائع ’ وكنز ثمين خصوصاً لمبتدئة مثلي ’ قد فتحت عيني لآفاق أوسع

    رائع

  27. منذ سنوات وانا اتابع مدونتك وازورها بانتظام مع اني لا اترك تعليقاً لاني ليس لدي ما اضيفه لكن مع هذه التدوينه الرائعه احببت أن أشكرك على كل معلومه استفدت منها طوال متابعتي لهذا الموقع الرائع شكرا على النصائح والى الامام

  28. انا استفدت كتير جدااا .. شكرا ليكم بجد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.